أرشيفات التصنيف: باب الغين غ

الغِيبَة

الغِيبَة
تدل في المنام على محق البركات، وإن الغيبة تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب. ومن رأى أنه يغتاب إنساناً وكانت الغيبة بالفقر فإن الفقر يرجع إليه، وإن كانت بفضيحة رجعت الفضيحة إليه، فالغيبة في المنام راجعة بمضرتها إلى صاحبها، فمن اغتاب أحداً بشيء ابتلي بذلك الشيء.

الغَيبَة

الغَيبَة
إذا رأى الإنسان نفسه في المنام قد غاب في الأرض دلّ ذلك على سفر بعيد. والغيبة للمريض موت، لأهل المحبة مراقبة وكشف. ومن رأى أنه غاب في الأرض من غير حفر وطال تعمّقه حتى ظن أنه لا يصعد فإنه مغرور بطلب الدنيا.

الغَزل

الغَزل
إذا رأت المرأة في المنام أنها تغزل وتسرع في الغزل فإنه يأتي لها غائب. فإن تأنت في الغزل فإنها تسافر أو يسافر زوجها. فإن غزلت قطناً فإنها تترك صداقها على زوجها. فإن غزلت كتاناً فإنها تسعى إلى مجال الحكمة. فإن كان الغزل رقيقاً فإنه عمل بتقتير ويتعب فيه، وإن كان غليظاً فإنه سفر فيه نصر. ومن رأى أنه يغزل صوفاً أو شعراً أو نحوهما فإنه يسافر ويصيب خيراً. ومَن رأى أنه ينقض غزلاً فإنه ينقض العهود والمواثيق.

الغَزَال

الغَزَال
هو في المنام من النساء أو الأولاد الملاح. فمَن صاد غزالاً أو أهدي إليه أو ابتاعه حصل له رزق، أو تروج إن كان عازباً أو رزق ولداً. ومَن رأى أنه أخذ غزالاً أصاب ميراثاً وخيراً كثيرا. فإن ذبح الغزال تزوّج جارية. وإن رأى غزالاً وثب عليه فإن امرأته تعصيه. ومن ملك غزالاً فإنه يملك مالاً حلالاً، أو يتزوج امرأة كريمة حرّة. انظر أيضاً الظبية.