المعبرين و المنطقة
وقال بعض المعبرين أراد بالمنطقة الحياصة وهي تشد بأوساط الخاصيكة وغيرهم ممن ينسب للملك وذلك مفهوم.
وقال بعض المعبرين أراد بالمنطقة الحياصة وهي تشد بأوساط الخاصيكة وغيرهم ممن ينسب للملك وذلك مفهوم.
وقال الكرماني من رأى أن ملكا أعطاه سوارا فإنه يحصل له ولد وإما يرزق لأخيه. ومن رأى أن في يده سوارين من ذهب فإنه يصيب ضيقا فيما في يده ومكروها فيما يملكه.
وقال الكرماني من رأى شيئا معمولا من فضة أو ذهب فإن عرف نوعه كان تأويله فيما يكون ذلك النوع في أصل التعبير وإن لم يعرف نوعه فالذهب هم والفضة خير.
القرط وهو الحلق الذي يوضع بالآذان فإنه يؤول على أوجه فمن رأى في أذنه قرطا فإنه يشتهي سماع الغناء فإن رأى في ذلك شيئا من الجواهر أو نوعها وفي كل واحد منهما لؤلؤة أو) أكثر من ذلك فإنه يجمع القرآن أو علم البر ومن رأى في أحد قرطيه لؤلؤة دون الأخرى فإنه يحفظ نصف القرآن… Read More »
العقود إذا كانت من الذهب وهي مكللة أو من ذهب وهي محرمة محشوة فإنها تؤول بعهد أو أمانة أو ميثاق أو وصية فمهما رأى في ذلك من حسن وجمال فهو وفاء بالعهد وإذا رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده واستدل بقوله تعالى يا أيها الذين أمنوا أوفوا بالعقود. ومن رأى أن عليه عقودا كثيرة فإنه يضعف… Read More »
ومن رأى أنه ختم لأحد على طين فإن المطبوع له ينال عزا وشرفا.
وقال الكرماني الأواني من الفضة والذهب تؤول بالنسوة والفضة منها جيدة والذهب منها ضد ذلك.
فأما الأساور فإنها تؤول للنسوة بالزواج وللرجال بالحزن.
ومن رأى أن في اصبعه خاتما وله فص وقد انقلع أو انكسر فإنه يطلق امرأته.)
ومن رأى أنه أصاب شيئا من الأواني محزوما في أحمال فلا بأس به لكونه لم يعاين لون الذهب.