الكرماني و الابرة
وقال الكرماني من رأى أنه أصاب إبرة فإن الإبرة لصاحبها سبب وصلاح أمر وجمع شمل فإن كان فيها خيط أو كان يخيط بها يلتئم شأنه ويستجمع من أمره ما كان متفرقا.
وقال الكرماني من رأى أنه أصاب إبرة فإن الإبرة لصاحبها سبب وصلاح أمر وجمع شمل فإن كان فيها خيط أو كان يخيط بها يلتئم شأنه ويستجمع من أمره ما كان متفرقا.
ومن رأى أن ابرته التي يخيط بها انكسرت وانخرمت أو انتزعت منه فإنه يتفرق شأنه ويفسد ومن رأى أنها ضاعت منه أو سرقت فإنه لا يتم له ما هو فيه أعني ما في نيته من الأمور ويتفرق شأنه والابرة تدل على المرأة لادخال الخيط فيها.
وأما الثقالة فمن رأى أنه وجد ثقالة فإن كانت له امرأة وهي حبلى ولدت بنتا وإن رأت أمها لها ذلك فإنها تلد بنتا.
ومن رأى أن الحديد لان له فإنه يصيب ملكا ورزقا واسعا لقوله تعالى وألنا له الحديد أن أعمل سابغات الآية.
وأما السلاسل فإنها تؤول بالأعوان وسلاسل القبان تؤول بأعوان القاضي وجملتها في أوعية تؤول بالمال وأما الزنجير والقيد قد تقدم ذكر تعبيرهما في فصولهما في الباب الخامس والعشرين وأما ما يعمل مما ذكر من المعادن مثل الأواني والمواعين وما أشبه ذلك فيأتي تعبيرها في فصولها في الباب الثاني والسبعين وأما غير ذلك مما يعمل من… Read More »
ومن رأى أنه يذيب الرصاص فإنه يسعى في أمر يحصل منه مكسب.
ومن رأى أنه يستخرج بالكلبتين شيئا من النار فإنه يدل على حصول مال من ملك بقدر ما استخرجه من النار ويكون مقربا عند الملوك.
ومن رأى أنه أعطاها لأحد فإنه يدل على ايداع ماله.
وقال أبو سعيد الواعظ الكلبتان من أعوان السلطان.
ومن رأى أنه يذيب الحديد فإنه يغتاب الناس ويتكلم بكلام قبيح.