القواس.
والقواس يؤول بصاحب حرمة ومقدرة وربما يكون نافعا للناس.
والقواس يؤول بصاحب حرمة ومقدرة وربما يكون نافعا للناس.
وقال الكرماني الدباغ يؤول برجل ولي يقسم الميراث لأن الجلد هو الميراث.
وقال الكرماني الحداد يؤول بجليس السوء.
وقال الكرماني الحرث والزرع إذا تمت كل شروطها فإنه يؤول بحصول النعمة والعز واقبال الدولة. ومن رأى بخلاف ذلك فتعبيره بضده.
والفقير السائر يؤول على أوجه فمن رأى أنه يسأل الناس الحافا فإنه يدل على ازدياد الخير خاصة من أبواب من يعطونه شيئا فإن لم يعطوه شيئا فإنه يدل على تعسير أموره وخسارته.
والفلاح يؤول على أوجه فمن رأى أنه صار فلاحا وهو يزرع فإنه يسعى في الفلاح وطلب وقيل الفلاح يؤول بدين وصلاح وطلب كسب معيشة من وجه حل.
والقزاز يؤول برجل كثير السفر على طول فتله وقصرها وربما يؤول برياضة النفسي وتسهيل الأشغال.)
والقصاب يؤول بملك الموت.
والعالاني يؤول كتأويل الفراش والقصار.
والعصار رجل منسوب إلى الثناء الحسن قال ابن سيرين من رأى أنه يعصر شيئا من الادهان فإنه يشتغل بشغل مهم يحصل له بذلك من الخلق الذكر الجميل ويشتهر اسمه بالخير والاحسان.