القش
والقش يؤول بالخير والنعمة وحصول المراد من أي نوع كان.
والقش يؤول بالخير والنعمة وحصول المراد من أي نوع كان.
وقال الكرماني رؤيا الأوامر من الشاب لا ينبغي الالتفات إليها ولا الاعتماد عليها والأمر من الشيخ غير محمود وتعتبر من ذلك وقيل من رأى أنه يأمر وينهى فإن كان موافق الشريعة فهو محمود وإن كان بخلافه فهو بضده.
وقال الكرماني من رأى أنه سكران بغير سكر فإنه يدل على الخوف والفزع الشديد ونقصان المال وأما كل نوع مما يسكر به إذا استعمله الإنسان فقد تقدم تعبيره مع نوعه.
والقبة والطير يؤولان على أوجه فمن رأى أنه حمل على رأسه ذلك وكان أهلا للمملكة فإنه ينالها وإلا فهو عز ورفعة.
والقتب خادم حمول نفاع فمهما رأى فيه من زين وشين يؤول في ذلك الخادم.
والقسمة تؤول على أوجه ومن رأى أنه يقسم شيئا بين جماعة بالحق فإنه يدل على مراعاة الانصاف وتجنبه عن الميل وإن كان بخلاف ذلك فتعبيره ضده.
والعلامة تؤول بحصول الولاية وظهور الأشغال الصعاب وقهر الأعادي إذا كانت العلامة جيدة وإذا لم تكن فبخلافه.
والغارة تؤول بالهم والغم.
والفرج يؤول على أوجه من رأى أن له فرجا كفرج النساء فإنه يدل على المذلة والتحير للرائي.
والصحبة تؤول على أوجه فمن رأى أنه صاحب أحدا من أهل الصلاح فإنه خير ومنفعة ومن رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده.