تأويل القصر
القصر يؤول على أوجه فمن رأى أنه دخل قصرا فإنه يدل على حصول النعمة والمال خصوصا إذا كان القصر مبنيا من لبن وطوب وأن كان من جص وحجر فإنه يدل على حصول المال والفساد في الدين وحصول الغم من جهة الملك.
القصر يؤول على أوجه فمن رأى أنه دخل قصرا فإنه يدل على حصول النعمة والمال خصوصا إذا كان القصر مبنيا من لبن وطوب وأن كان من جص وحجر فإنه يدل على حصول المال والفساد في الدين وحصول الغم من جهة الملك.
والمبارزة تؤول على أوجه فمن رأى أنه صار مبارزا وكان ملكا فإنه يدل على قوة في ملكه وثباته وإن كان الرائي عالما فإنه ينفرد بالمعرفة وإن كان تاجرا يحصل له من تجارته مال كثير وإن كان فقيرا فإنه يتسع عليه الرزق.
والصليب يؤول على أوجه فمن رأى أنه أعطى صليبا أو أشتراه فإنه يؤول بحصول خلل في دينه وميله إلى الكفر.
والصولجان قد تقدم تعبيره لمناسبة ذكره في الباب الحادي والخمسين.
والضياع يؤول على أوجه فمن رأى أنه ضاع فإنه يدل على خمول ذكره في ذلك المكان لأن الضائع لا يعرفه أحد.)
والزنار يؤول على وجهين من رأى أنه شده على وسطه ان كان مستورا فإنه يؤول بحسن الديانة والصيانة أو مضى نصف عمره.
والسرج يؤول على أوجه إذا كان على ظهر الفرس فمهما رأى فيه من زين أو شين فإنه عائد على صاحبه.
والسكر من أي نوع كان يؤول على أوجه فمن رأى سكران فإنه يدل على حصول مال حرام ويكون مقصرا في صلواته.
ومن رأى أن بغلا عضه فإنه يدل على حصول مشقة في سفره.
والبرذعة تؤول على أوجه منهم من قال امرأة ومنهم من قال غير ذلك.