أرشيفات التصنيف: باب الدال د

ديناميت

ديناميت
تشير رؤية الدناميت في الحلم إلى تغيير وشيك واتساع شؤون المرء. إذا أرعبك الديناميت فإن هذا يشير إلى أن عدواً خفياً يعمل ضدك وإذا لم تكن حريصاً في سلوكك فسوف يكشف عن نفسه في لحظة غير متوقعة ويائسة.

دير

دير
إذا رأيت ديراً متهدماً فإن هذا ينبئ بأن آمالك ومشاريعك سوف تقع في نقصان خسيس.
إذا حلمت أن قساً يحظر دخولك إلى دير فإن هذا يدل على أنك ستنجو من حالة هدامة بواسطة أعداء يحسبون ارتباكك تقدماً.
إذا حلمت فتاة أنها تدخل ديراً فإن هذا ينبئ بمرض عنيف. إذا تحادثت مع قس في دير فسوف تتعرض لتقريع أصدقاء مخلصين لها على حماقة منها.
إذا حلمت أنك تبحث عن ملجأً في دير فإن هذا يعني أن مستقبلك سوف يكون خالياً من الهم والأعداء إلا إذا كنت قسيساً وأنت تدخل مبنى الدير. إذا كان الأمر كذلك فسوف تبحث دائماً دون جدوى عن الراحة من الهموم الدنيوية وقلق الدماغ.
إذا حلمت فتاة أنها ترى ديراً فإن عفتها وشرفها سيكونان موضع ارتياب.

ديك

ديك
إذا رأيت ديكاً في الحلم فهذا يعني أنك ستنجح كثيراً وتصبح مشهوراً لكنك ستصاب بالغرور بسبب هذا الصعود السريع المفاجئ. وإذا رأيت ديوكاً تتقاتل فهذا يعني شجاراً وخصاماً ومنافسات.

ديك رومي

ديك رومي
تدل رؤية ديك رومي في الحلم على ربح وفير للتاجر وموسم طيب للمزارع. إذا رأيت الديك الرومي في السوق فهذا يعني أن أحوالك ستتحسن. إذا رأيت ديكاً رومياً أو ميتاً فهذا ينبئ بأنك ستمر في ظروف صعبة تهتز فيها كبرياؤك. إذا أكلت ديكاً رومياً فهذا يدل على أنك ستعيش أحداثاً ومناسبات سعيدة قريبة إذا رأيت ديكاً رومياً وهو يطير فهذا يعني الانتقال السريع من الفقر والحرمان إلى الشهرة والعيش الرغيد. إذا قتلت ديكاً رومياً في مباراة فهذا يعني أنك سوف تجمع ثروة.

دين

دين
إذا حلمت أنك ناقشت أمور الدين مع بعض الأشخاص وشعرت بميول دينية فإن هذا ينبئ بأنك سوف تتورط في حماقات تفسد هدوء حياتك وتؤدي إلى خسارتك في العمل والتجارة. إذا حلمت فتاة بأنها متدينة جداً فسوف تجعل الشخص الذي يحبها ينفر منها بسبب ادعائها البراءة واللطف. إذا حلمت أنها غير متدينة وغير خاطئة فهذا يدل على أنها ستتميز بالصراحة واللطف ومراعاة الآخرين مما سوف يجعلها تنال احترام الآخرين وحب الجنس الآخر وبنات جنسها لها. أما إذا كانت خاطئة في نظر الدين في الحلم فهذا يعني أنها ستجد أن هناك قوانين أخلاقية يجب احترامها وإلا ستفقد احترام الناس لها. يجب عليها الانتباه لسلوكها فإذا حلمت أنها تبكي وتنتحب على الدين يعني أنها ستفشل في تحقيق رغبات القلب. وإذا كانت جريئة لكنها غير خاطئة فسوف تحمل أعباء همومها وأثقالها بشجاعة وسوف تواجه ببسالة وثبات لوم الناس وتقريعهم لها. إذا حلمت أنك ندمت وحزنت ولمت نفسك أثناء موعظة دينية فهذا يعني أنك ستندفع للتضحية بذاتك لإسعاد شخص تحبه وتقدره. إذا حلمت أن الدين آل إلى التردي والضعف فهذا يعني أنك ستعيش حياتك في تعبد وانسجام مع الخالق أكثر من ذي قبل ولن تكون أفكارك وطباعك آثمة وخاطئة كالسابق. إذا حلمت أن قسيساً أخبرك في اجتماع ما أنه قد ترك عمله فهذا يدل على أنك ستشعر بسلام وسوف تغمرك موجة من الراحة النفسية. أما إذا قابلت قسيساً في مجتمع وأخذ يلومك ويؤنبك فهذا ينبئ بأن الأيام القادمة ستحمل أحداثاً محزنة ومقلقة بالنسبة لك. وقد تتحقق هذه الأحلام حرفياً في الحياة العملية، وهنا قد لا يكون لها أي معنى رمزي، فالدين يهتم بحماية الناس من الرذيلة لذا عندما يعتزمون في دواخل أنفسهم أن يتجاهلوا تعاليمه فمن المتوقع أن يروا كاهناً أو كنيسة في حلمهم كنذير ضد أفعالهم الشريرة. فإذا عاشوا حياة تقية صالحة وفقاً لتعاليم الكنيسة ندر أن يحلموا برؤية الكاهن أو الكنيسة أو دار العبادة.

دين

دين
الحلم بالدين حلم سيئ إلى حد ما وينبئ عن هموم في العمل والحب، كما ينبئ عن السعي لتحقيق الاكتفاء، ولكن إذا كان لديك ما يكفي لتفي بجميع التزاماتك وأمورك فإن ذلك يفترض دوراً إيجابياً لهذا الحلم.

دومينو

دومينو
إذا حلمت أنك تلعب الدومينو وتخسر فإن صديقاً لك سوف يهينك وسوف يضمر قومك قلقاً كثيراً على سلامتك لأنك لن تكون حكيماً في علاقتك مع النساء أو في الأمور التي تشغل اهتمامك.
وإذا كنت الفائز في اللعبة فإن هذا ينبئك أن بعض الشخصيات الفاسقة سوف تتودد إليك وتبدي إعجابها بك مما يرضي أنانيتك ويحزن أقرباءك.

دولاب

دولاب
إذا رأيت دواليب تدور بسرعة في أحلامك فإن هذا ينبئ أن سوف تكون معافى اقتصادياً وحيوي الطاقة في عملك وسوف تكون ناجحاً في نعيم المنزل.
إذا رأيت دواليب عاطلة عن العمل أو مكسورة فإن هذا ينذر بالموت أو بغياب أحد أفراد أسرتك.