تأويل الصولجان
والصولجان قد تقدم تعبيره لمناسبة ذكره في الباب الحادي والخمسين.
والصولجان قد تقدم تعبيره لمناسبة ذكره في الباب الحادي والخمسين.
والضياع يؤول على أوجه فمن رأى أنه ضاع فإنه يدل على خمول ذكره في ذلك المكان لأن الضائع لا يعرفه أحد.)
والزنار يؤول على وجهين من رأى أنه شده على وسطه ان كان مستورا فإنه يؤول بحسن الديانة والصيانة أو مضى نصف عمره.
والسرج يؤول على أوجه إذا كان على ظهر الفرس فمهما رأى فيه من زين أو شين فإنه عائد على صاحبه.
والسكر من أي نوع كان يؤول على أوجه فمن رأى سكران فإنه يدل على حصول مال حرام ويكون مقصرا في صلواته.
ومن رأى أن بغلا عضه فإنه يدل على حصول مشقة في سفره.
والبرذعة تؤول على أوجه منهم من قال امرأة ومنهم من قال غير ذلك.
والحساب يؤول على أوجه نفس رؤيته يؤول بالمال ومن رأى أنه يحاسب فإنه يبتلي بمحنة.
والركاب يؤول بالخادم وربما كان عزا لما تقدم أنه من رأى نقصا في آلات سرجه فإنه نقص في عزه.
المعصرة تؤول على أوجه ومن رأى معصرة يعصر بها ما يكون نوعه محمودا في علم التعبير فإنه يتقرب إلى ملك فإن كانت المعصرة من خشب يكون الملك ظالما وإن كانت من لبن يكون عادلا) وإن كانت من جص فإنه يكون مهابا فإن لم يعصر فيها شيئا لم ينل من الملك منفعة.